قسم التربية وعلم النفس

المزيد ...

حول قسم التربية وعلم النفس

يسعى قسم التربية وعلم النفس كلية التربية / طرابلس من خلال هذا البرنامج التعليمي إلى تخريج معلمين مؤهلين علمياً ومسلكياً ينتمون لمهنتهم ويعتزون بها، يمتلكون كفاياتها معرفةً، وقدرةً، وانجازاً، متمثلون لقيمها، ملتزمون بأخلاقياتها، يدركون بأنهم أصحاب رسالة، واعون لدورهم في خدمة مجتمعهم، وبأن التعليم هو طريق التغيير نحو الأفضل.

حقائق حول قسم التربية وعلم النفس

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

45

المنشورات العلمية

22

هيئة التدريس

180

الطلبة

0

الخريجون

البرامج الدراسية

ليسانس في الأداب والتربية
تخصص التربية وعلم النفس

يسعى قسم التربية وعلم النفس كلية التربية / طرابلس من خلال هذا البرنامج التعليمي إلى إعداد وتأهيل كوادر تربوية متخصصة في العلوم التربوية والنفسية لتكون قادرة على المشاركة في بناء المجتمع وتنميته في ضوء مستجدات العلوم النفسية والاتجاهات التربوية المعاصرة ووفق معايير الجودة الشاملة....

التفاصيل

من يعمل بـقسم التربية وعلم النفس

يوجد بـقسم التربية وعلم النفس أكثر من 22 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. فتحي علي أحمد الفاضلي

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم التربية وعلم النفس

جودة استخدام معلمات الجغرافيا بالمرحلة الثانوية للتقنيات التعليمية في متطلبات جودة التعليم

تهدف الدراسة للتعرف على جودة استخدام معلمات الجغرافيا بالمرحلة الثانوية للتقنيات التعليمية في متطلبات جودة التعليم، ولتحقيق ذلك تم استخدم المنهج الوصفي، كما تم اعتماد (الاستبيان) البالغ عدد فقراته (36) فقرة كأداة لجمع البيانات من عينة قوامها (11) معلمة بنسبة (68%) من إجمالي (17) معلمة، وأظهرت النتائج أن استخدام المعلمات للتقنيات التعليمية محدود جدًا. كما أظهرت النتائج عدم توفر التقنيات التعليمية بمدارس عينة الدراسة بصورة كافية، وأوصت الدراسة بإجراء الدورات التدريبية لاستخدام التقنيات في التدريس.
BASHIR ELHADE M, نفيسة ساسي ابوالقاسم جالوتة(1-2017)
Publisher's website

"واقع كفايات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس"

"واقع كفايات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس" د/فتحي محمد مادي/ محاضر كلية التربية ككلة/ جامعة الجبل الغربي falabany@yahoo.comm ملخص الدراسة سعت الدراسة لمعرفة واقع توفر كفايات التعليم الالكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية طرابلس/ بجامعة طرابلس، حيث أُستخدم في الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (45) عضو هيئة تدريس بالكلية، وكانت أداة الدراسة عبارة عن استبيان لغرض الدراسة من إعداد الباحث، وكان من أهم نتائج الدراسة توفر كفايات التعليم الإلكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بالكلية بمستوى متوسط في المحاور الثلاث، وأظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في كفايات التعليم الإلكتروني، كما أظهرت نتائج الدراسة أيضاً أن هناك مجموعة من المعوقات التي تحول دون استخدام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية للتعليم الإلكتروني.
فتحي محمد مادي العباني(3-2018)
Publisher's website

نحو استراتيجية واقيعية لأندماج الفئات الخاصة في المدارس العادية

أن الأساليب التربوية لدوي الاحتياجات الخاصة تشغل مجالًا مهمًا من مجالات التفكير الحديث. لذلك تهدف الورق إلى تنبيه المسؤولية والمعلمين وأولياء الأمور والمهتمين بهذه الشريحة إلى أمرين: الأول: المسؤولية التربوية والوطنية الخطيرة الملقاة على عواتقهم. الثاني: إمكانية استخدام غرف المصادر لنجاح الدمج داخل المدارس العادية.
bashir alhade m(1-2017)
Publisher's website

قناة قسم التربية وعلم النفس

بعض الفيديوات التي تعرض مناشط قسم التربية وعلم النفس

اطلع علي المزيد

قسم التربية وعلم النفس في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات قسم التربية وعلم النفس